منتدى بنات و بس


عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس

عندما يغمرنا الحب والوفاء

عندها فقط

نقول لكِ

**(( بأسم بنات المنتدى جميعآ))**

.•°اهلاً بكِ قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.

.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.

.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.

.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه

وتوشحت بوشاح الفرح والسرور

وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومكِ

وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطركِ °•.

.•° بكل المحبه والموده نحييكِ لتشريفكِ لنا

ونرحب بكِ اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه

موشح بالفل والكادي والرياحين°•.

.•° نتمنى لكِ إقامة رائعه وممتعه مع اخواتكِ

وفي شوق لعذوبة غدير حروفكِ لنرتوي منه

ورسم أناملكِ لنتمتع بابداعكِ وجماله °•.

.•°ِارق تحية معطره بروح الورد لك°

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

كلنا في نظرهم عرب

اذهب الى الأسفل

 كلنا في نظرهم عرب  Empty كلنا في نظرهم عرب

مُساهمة من طرف ^&^ملاك الربيع^&^ في 2012-06-09, 10:49 pm

كلنا في نظرهم عرب









اتهم اللاعب المغربي كامل الشافني متوسط ميدان أوكسير الفرنسي، الحكم المساعد بتوجيه إهانة عنصرية له، حيث خاطبه بالقول: "انصرف أيها العربي" ما تسبب بمشادة كلامية انتهت بطرده بالبطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام بريست في الجولة 18 من الدوري الفرنسي.



وبدأت الحادثة عندما توجه الدولي المغربي إلى حكم الراية يوهان بيريو للاعتراض على عدم احتسابه لمخالفة تسلل على لاعب فريق بريست، قبل أن يتدخل حكم الساحة توني شابرون ليمنح الشافني الإنذار الأصفر ويطرده بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 55 بعد تصاعد حدة النقاش بين اللاعب والحكم المساعد، وأعلن الشافني عبر عدسات مصوري المباراة قبل مغادرته الميدان بأن بيريو قال له "انصرف أيها العربي ".



إدارة نادي أوكسير طالبت بدورها لجنة الأخلاق ورابطة الدوري الفرنسي بضرورة الاجتماع وفتح تحقيق في حادثة الإهانة العنصرية، وصرح رئيس النادي جيرارد بورغوان "كان هناك حدث هام، اللاعب أقسم بشرفه بأن الحكم قال له: "انصرف أيها العربي" فإن كان قال ذلك، فإنه أمر في غاية الخطورة".






مطالبة بتحقيق واقصى عقوبة




وطالب بورغوان بإيقاع أقصى العقوبات بحق الحكم، مؤكداً وجود شاهدي عيان من فريق الخصم بريست سمعا أيضا ما تلفظ به الحكم، ومنهم من حضر لإخبار لاعبي اوكسير بالأمر بشكل عفوي، مضيفاً "لا اعتقد بانها ستكون من نسج خيال اللاعب، وإذا لم ننجح بتحصيل اعتذار من الحكم فستكون هناك بالتأكيد شكوى من طرف الشافني". وأضاف: "أنا شخصياً لم أسمع الإهانة، ولذلك أطالب بالتحقيق وفي حال ثبوت الاتهام يجب ايقاع اقصى عقوبة بحق الحكم".




من ناحيته نفى حكم الساحة شابرون توجيه مساعده أية إهانات عنصرية للاعب المغربي قائلا "أنفي كل الاتهامات بحق الحكم المساعد وأنفي كلياً وجود اية تعليقات عنصرية بحق السيد شافني، اعرف بيريو شخصياً قبل أن يصبح مساعد حكم وبإمكاني القول بأنه لن يتفوه بأية تعليقات تحمل طابعا عنصريا".




يذكر أن الشافني يتمتع بشعبية كبيرة في ناديه وحاز على غالبية أصوات المشجعين لأفضل لاعب في الفريق على موقع النادي في بداية الشهر الحالي، فضلا على نيله لقب افضل لاعب افريقي في عدة جولات من الدوري الفرنسي آخرها في الجولة الثالثة عشرة من الموسم الحالي في نوفمبر.




وهذه ليست المرة الاولى التي تثار فيها الاتهامات بتوجيه إهانات ذات طابع عنصري للاعبين في الدوريات الاوروبية، فقد اتهم نجم روما الايطالي فرانشيسكو توتي باستفزاز الايطالي ذو الاصول الغانية لاعب انتر ميلان سابقا ومانشستر سيتي حاليا ماريو بالوتيللي،واتهم نجم ليفربول الاورغوياني لويس سواريز بإهانة الفرنسي باتريك ايفرا لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي والتي تم تأجيل الحكم بها.



إلا أن المثير في الحادثة الاخيرة انها المرة الاولى التي يتهم فيها الحكم بتوجيه اهانة عنصرية الى لاعب، ما يعيد الى الاذهان الاتهامات بوجود عنصرية في الملاعب الفرنسية، حيث سبق ان تم تسريب محضر اجتماع لمناقشة مشروع داخل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من أجل تقليل عدد الناشئين العرب والأفارقة في أكاديميات كرة القدم الفرنسية بتحديد "كوتة" للعرب والأفارقة لا ينبغي تجاوزها لتسجيلهم في أكاديميات كرة القدم، بدعوى أن هؤلاء اللاعبين يتنكرون لفرنسا بعد ذلك وينضمون لمنتخبات أخرى.



وقد تورط في الازمة حينها المدير الفني للمنتخب الفرنسي لوران بلان بالإضافة إلي المدير التنفيذي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي أُقيل من منصبه بعد جدل كبير في الاوساط الرياضية الفرنسية والاوروبية.




المصدر: العربية.نت
قل لمن يزهو بعلمه وبنشيده الوطني وبعاصمته وعملته وزعيمه اننا في نظر هؤلاء عرب لا فرق عندهم بين كويتي ومغربي و سعودي رغم الحدود واختلاف جوازات السفر.يحسبوننا متوحدين ...ليتنا كنا كدلك


^&^ملاك الربيع^&^
^&^ملاك الربيع^&^
المديرة العام
المديرة العام

الجنس : انثى عدد المساهمات : 218
نقاط : 3391
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2012
الموقع : منتدى بنات وبس
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : كتابه خواطر وتعبير عن الخاطر
المزاج المزاج : تمام والحمدلله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى